ناقلات النفط الكويتية تبحر بعيداً عن البحر الأحمر

الخميس، 25 يناير 2024 12:27 م
شركة ناقلات النفط الكويتية

شركة ناقلات النفط الكويتية

share

المشاركة عبر

قررت شركة ناقلات النفط الكويتية، إيقاف مرور ناقلاتها في البحر الأحمر، موقتاً، بسبب تطور الأحداث في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

يأتى القرار الكويتى بعد أن حولت ست ناقلات نفط جديدة على الأقل مسارها بعيدا عن جنوب البحر الأحمر مطلع الأسبوع الماضي، وأوضحت رابطة ناقلات النفط "إنترتانكو" أن القوات البحرية المشتركة بقيادة الولايات المتحدة في البحرين طلبت من جميع السفن تجنب مضيق باب المندب في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر لعدة أيام في أعقاب الضربات الأميركية.

أما قرار الإيقاف الكويتى فسيكون بشكل مؤقت وسيخضع للمراجعة الدورية المستمرة لحين استقرار حال المنطقة، مع التزام مؤسسة البترول الكويتية التام بتنفيذ عقودها المبرمة مع الدول المختلفة، وذلك عبر ناقلات أجنبية.

بدأت الأوضاع تتدهور فى البحر الأحمر منذ شهرين، عندما أعلن الحوثيون في اليمن الهجوم على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، بسبب بسبب حرب السابع من أكتوبر.


ولتدارك الأمر شنّت القوّات الأميركيّة والبريطانيّة في 12 و22 يناير سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة للحوثين في اليمن، لكن لم تسر الأمور كما هو متوقع، فقد بدأ الحوثيون يستهدفون السفن الأميركية والبريطانية في المنطقة معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت “أهدافًا مشروعة”.