مصر الجديدة للإسكان تكشف تفاصيل عقد مشاركتها للملياردير محمود الجمال

الإثنين، 22 يناير 2024 12:10 م
شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"

شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"

share

المشاركة عبر

كشف بيان لشركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، عن توقيعها عقد مشاركة لتطوير مشروع سكني على مساحة 865 فداناً بمدينة هليوبوليس الجديدة، مع شركة "الشرق الأوسط للتنمية والاستثمار العقاري والسياحي" المملوكة للملياردير المصري محمود الجمال.

وتمتلك "الشركة القابضة للتشييد والتعمير" الحكومية نحو 72.25% من أسهم "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريباً، وقيمتها السوقية نحو 14.9 مليار جنيه، بإغلاق السهم يوم الخميس عند مستوى 11.5 جنيه.

وتقع مدينة "هليوبوليس الجديدة"، شرق محافظة القاهرة، على مساحة 5885 فداناً، تم تأسيسها بموجب القرار الجمهوري رقم 193 لسنة 1995.

وأضافت “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” في بيانها أن حصتها من الإيرادات المتوقعة للمشروع الذي سينفذ على 10 سنوات تبلغ 28% بعائد متوقع 39.7 مليار جنيه،

وبحسب مسؤول بالشركة تحدث لـ"الشرق بلومبرج فإن"إجمالي إيرادات المشروع "لن تقل عن 160 مليار جنيه".

وفى تصريحات سابقة أمس الأحد، قال سامح حمودة العضو المنتدب لـ “الشركة القابضة للتشييد والتعمير”، إن شركته ستعمل على "استغلال عوائد بيع أرض مشروع هليوبارك في تطوير مدينة هليوبوليس الجديدة وسداد الالتزامات المالية المستحقة على الشركة، ولشراء أراض جديدة".

يذكر أن "الشركة القابضة للتشييد والتعمير" كانت قد باعت في سبتمبر الماضي أرض مشروع "هليو بارك" بمساحة 1695 فداناً (الفدان يساوي 4200 متر)، وتقع بين مشروعي "الرحاب" و"مدينتي" التابعين لمجموعة "طلعت مصطفى القابضة"، لصالح "الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي" بقيمة إجمالية 15 مليار جنيه، وصافية نحو 12 مليار جنيه سُددت على دفعة واحدة.