المصرية للاتصالات تبدأ التشغيل التجريبى لخدمات الجيل الخامس

السبت، 20 يناير 2024 12:50 م
 الشركة المصرية للاتصالات

الشركة المصرية للاتصالات

share

المشاركة عبر

بدأت الشركة المصرية للاتصالات، التشغيل التجريبي لخدمات الجيل الخامس، أمس الجمعة، في 5 مواقع لتجربة جودة الخدمة، وتوقع محمد نصر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة أن يظهر الأثر المالي لخدمات الجيل الخامس 5G في نتائج الشركة بنهاية العام الجاري.

كان مجلس الوزراء المصري قد أعلن في 17 يناير الجاري منح "المصرية للاتصالات" رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس بقيمة 150 مليون دولار لمدة 15 عاماً، لتكون أول شركة تحصل على تلك الرخصة في البلاد.

وكان الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات قد أوضح لـ"الشرق بلومبرج" في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن الشركة تعتزم تقديم خدمات الجيل الخامس 5G في مصرخلال الأشهر الستة المقبلة. وأضاف أن شركته ستمول قيمة الرخصة من خلال مواردها الذاتية، وستحول المبلغ فوراً للحكومة وعلى دفعة واحدة.

وأوضح نصر أن عوائد الجيل الخامس لن تكون متولدة من تلك الخدمة وحدها، ولكن من خلال تكامل تلك الخدمة مع الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة، مشيراً أن "المصرية للاتصالات" لديها خطط طموحة لجذب عملاء شبكة المحمول للحصول على خدمات متكاملة.

وأشار  محمد نصر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة إلى أن الشركة لديها اتفاقيات مع المجمعات العمرانية المغلقة لتقديم خدمات الراوتر المنزلي باستخدام شبكة المحمول (FWA)، وهي تقدمها حالياً بتقنية الجيل الرابع، وتوقع أن توفرها الشركة بتقنية الجيل الخامس خلال النصف الثاني من العام الجاري.