اليوم.. انطلاق أعمال منتدى "دافوس" الاقتصادى

الإثنين، 15 يناير 2024 12:10 م
المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري

المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري

share

المشاركة عبر

تنطلق، اليوم الاثنين 15 يناير 2024، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري، تحت شعار “إعادة بناء الثقة”، بحضور متوقع لأكثر من 2800 شخص بينهم أكثر من 60 رئيس دولة وحكومة.

وسيقام هذا الحدث السنوي لمدة 5 أيام ابتداءً من اليوم الاثنين 15 يناير، في وقت يشهد فيه العالم حرباً مدمرة في غزة وأوكرانيا، واختراقات في الذكاء الاصطناعي وأزمات تتعلق بالأمن السيبرانى، إلى جانب أزمة ديون كارثية وسط تباطؤ اقتصادي وتدهور المناخ، وتوترات الشحن العالمية.

وقال ميريك دوسيك، المدير الإداري للمنتدى الاقتصادي العالمي، خلال مؤتمر صحافي: "موضوع هذا العام يأتي استجابة مباشرة لحالة تآكل الثقة الواضحة في المجتمعات وبين الدول".

وأضاف دوسيك أن البعض قد يربط الأمر مباشرة بـ "التحولات العميقة من حولنا، سواء أكانت جيوسياسية أو جيواقتصادية أو تلك المتعلقة بالمناخ والطبيعة".

وبحسب العربية، من بين كبار القادة السياسيين المشاركين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ. ومن المتوقع أيضاً أن يحضر الرئيس الأرجنتيني المنتخب حديثاً خافيير ميلي، ووزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن، و الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.