"مايكروسوفت" تتخطى "أبل" لتصبح الشركة الأكثر قيمة فى العالم

السبت، 13 يناير 2024 02:32 م
 شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت

share

المشاركة عبر

أصبحت شركة مايكروسوفت الشركة الأكثر قيمة للتداول العام، متجاوزة بذلك شركة أبل، بانتهاء جلسة التداول في الولايات المتحدة، أمس الجمعة، وبعد أن تصدرت أبل التعاملات اللحظية لفترة وجيزة، الخميس.

وكانت شركة أبل قد استطاعت الاحتفاظ بلقب الشركة العامة الأكثر قيمة لأكثر من عام، بعد فترات وجيزة كانت فيها شركتا أرامكو السعودية ومايكروسوفت تحملان هذا التمييز.

وارتفعت أسهم مايكروسوفت بأكثر من 3% هذا الأسبوع، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 2.89 تريليون دولار، في حين انخفض سهم أبل بأكثر من 3%، مما خفض قيمتها إلى 2.87 تريليون دولار.

وكانت مايكروسوفت قد حصلت على تصويت بالثقة، يوم الخميس الماضى، بعد مناقشة قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي للمطورين في حدث أقيم في سان فرانسيسكو. 

وقال محللو بايبر ساندلر في مذكرة أنهم "متشجعون بالزخم حول منتجات الذكاء الاصطناعي الأكثر نضجاً" وذكروا أن حركة المرور على موقع GitHub تسارعت عاماً بعد عام لمدة ثلاثة أشهر متتالية.

فيما خفض جيمس كوردويل، محلل ريدبرن أتلانتك إيكوتس، تصنيف شركة "أبل" إلى الحياد من الشراء يوم الأربعاء الماضى، مشيراً إلى "وجود مجال ضئيل للارتفاع خلال السنوات القليلة المقبلة" في نمو مبيعات "آيفون".