أسامة ربيع ينفى تعليق حركة الملاحة بقناة السويس

السبت، 13 يناير 2024 12:19 م
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

share

المشاركة عبر

نفى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الجمعة، تعليق الملاحة بصورة مؤقتة فى قناة السويس نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة باب المندب، على خلفية هجمات الحوثيين وغارات أمريكا وبريطانيا على اليمن.

وقال الفريق أسامة ربيع بأن حركة الملاحة بقناة السويس منتظمة من الاتجاهين، ولا صحة لما يتردد في الأوساط الملاحية عن توقفها.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس حرص الهيئة على فتح قنوات تواصل مباشرة مع الشركات والخطوط الملاحية والتنسيق المشترك بما يصب في صالح خدمة المجتمع الملاحي وضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تقدم خدماتها الملاحية بصورة طبيعية حيث تشهد حركة الملاحة بالقناة، اليوم السبت، عبور 44 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.3 مليون طن.

كانت العديد من شركات الشحن العالمية قد غيرت مسارها من البحر الأحمر للعبور من طريق رأس الرجاء الصالح، على خلفية الهجمات التى تنفذها جماعة الحوثى الممولة من إيران والموالية لحركة حماس، على سفن الشحن التى ترى أن لها صلة بإسرائيل، وقد ازدادت الأمور تعقيدا بعد تحذير صريح من الولايات المتحدة وبريطانيا للسفن بعدم العبور من البحر الأحمر على خلفية الغارات التى نفذها الطرفا فى اليمن.