أسعار النفط تواصل مكاسبها مع تصعيدات البحر الأحمر وتراجع مخزونات الخام الأمريكية

الأربعاء، 10 يناير 2024 10:56 ص
نفط

نفط

share

المشاركة عبر

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير حدت من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا، بما يعادل 0.4 %، إلى 77.88 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا، أو 0.4%، إلى 72.53 دولار للبرميل.

وتأتى ارتفاعات اليوم استكمالا للاتجاه الصعودى للأسعار أمس، حيث ارتفع الخامان القياسيان نحو 2% أمس الثلاثاء وسط أزمة الشرق الأوسط وتوترات البحر الأحمر وانقطاع الإمدادات الليبية.

مع حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل أمس الثلاثاء على اتخاذ “قرارات صعبة” لتطبيع العلاقات مع المزيد من جيرانها، في دعوة جديدة لتيسير الطريق أمام إقامة دولة فلسطينية.

وكانت بيانات معهد البترول الأمريكي قد أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير، مقارنة مع تقديرات المحللين بزيادة قدرها 700 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز.

ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين 4.9 مليون برميل ونواتج التقطير 6.9 مليون، متجاوزة توقعات بزيادة الأولى 2.5 مليون والثانية 2.4 مليون.