خسائر فادحة للكيان الصهيونى.. إسرائيل تتكبد مليارات الدولارات بسبب حرب غزة

الثلاثاء، 09 يناير 2024 03:52 م
تسبب العدوان الغاشم الذى تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضى، إلى تكبد الاقتصاد الإسرائيلى تكاليف باهظة وتأزم الوضع الاقتصادي للعدو الصهيونى
share

المشاركة عبر

تسبب العدوان الغاشم الذى تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضى، إلى تكبد الاقتصاد الإسرائيلى تكاليف باهظة وتأزم الوضع الاقتصادي للعدو الصهيونى، خاصة مع هجرة المستوطنين من المستوطنات في غلاف غزة وشمال فلسطين المحتلة بسبب المواجهات مع المقاومة وزيادة الانفاق الحكومي.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”الإسرائيلية، إن الحرب على غزة كلفت إسرائيل 60 مليار دولار ولم تحقق أي من أهدافها المعلنة، بالقضاء على حماس وتحرير الأسرى.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية: إسرائيل تتكبد يوميا حوالى 272 مليون دولار، حيث يتقاضى كل جندي احتياطي 82 دولارا يوميا، وبلغ إجمالي هذه المدفوعات وحدها 2.5 مليار دولار، بالإضافة إلى الأشكال المختلفة للمساعدات المالية للمدنيين المتأثيرين من الحرب، حيث بلغت التعويضات عشرات المليارات، ومن المقرر أن تحصل الشركات التي انخفض دخلها بشكل كبير على تعويض قدره 2.7 مليار دولار للأشهر الثلاثة للحرب.

وحذرت الصحيفة من تكرار الأمر في جبهة الشمال مع حزب الله، قائلة: “الأمر نفسه يتكرر في الشمال، مع حملة القصف المتواصلة التي يشنها حزب الله، حيث تبلغ الخسارة المالية ما يقرب من 1.6 مليار دولار”.

وتوقعت “يديعوت أحرونوت”أن يصل حجم العجز إلى 30 مليار دولار.