"بتهمة ارتكاب جرائم".. توقيف رئيس فرع السيارات الكهربائية فى إيفرجراند الصينية

الإثنين، 08 يناير 2024 02:48 م
 “ليو يونغجو” المدير التنفيذي لـ "إيفرجراند إن إي في" الصينية

“ليو يونغجو” المدير التنفيذي لـ "إيفرجراند إن إي في" الصينية

share

المشاركة عبر

أعلنت مجموعة التطوير العقاري الصينية “إيفرجراند إن إي في" في بيان في بورصة هونج كونج، اليوم الإثنين، أن السلطات أوقفت رئيس فرعها المتخصص بالسيارات الكهربائية، ومديرها التنفيذي “ليو يونغجو” بموجب القانون للاشتباه بارتكابه جرائم".

جاء إعلان توقيف “ليو” عقب إعلان إيفرجراند في سبتمبر، أن رئيس مجلس إدارة المجموعة، شو جيايين، "يخضع لإجراءات جبرية" فرضتها السلطات الصنية على خلفية "جرائم".

واليوم توقف التداول بأسهم الشركة في بورصة هونج كونج "بناء على طلب الشركة" حسبما أعلنت في بيان، لكنها طلبت فيما بعد استئناف التداول الساعة 05,00 بتوقيت جرينتش، وأغلق السهم على تراجع في بورصة هونج كونج بنسبة 6 %.

كانت “إيفرجراند” أكبر شركة صينية للتطوير العقاري، لكن الآن تبلغ مستحقاتها 300 مليار دولار، وباتت مشكلاتها رمزا لأزمة العقارات في هذا البلد، وأشارت "إيفرجراند إن إي في" في مارس 2023 إلى صعوبات في تأمين السيولة التي تسمح لها بالاستمرار.


وعند تأسيس "إيفرجراند إن إي في" قال إنها تسعى لأن تصبح المنتج الرئيسي للسيارات الكهربائية خلال "ثلاث إلى خمس سنوات" فقط، لكن مع تعرض المجموعة الأم لأزمات مالية متزايدة، انعكس الوضع بشدة على السيولة النقدية لوحدة السيارات الكهربائية وتوقعات نموها.