كامل أبو على: استحوذنا على فندقين جديدين بالغردقة وشرم الشيخ

الإثنين، 08 يناير 2024 01:34 م
رجل الأعمال كامل أبوعلي

رجل الأعمال كامل أبوعلي

share

المشاركة عبر

قال رجل الأعمال كامل أبوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات المصرية، إنه استحوذ على فندقين جديدين بالغردقة وشرم الشيخ خلال ديسمبر الماضي بطاقة استيعابية تتجاوز 580 غرفة، وأن أحد الفندقين سيدخل الخدمة خلال يناير الجاري، فيما يدخل الآخر بداية يونيو المقبل، مفضلا عدم الإفصاح عن قيمة الصفقة.

وبصفقة أبو على الجديدة، ترتفع حصة مجموعة بيك الباتروس من الغرف الفندقية في مصر إلى 14 ألف غرفة خلال النصف الأول من 2024 مقابل 13.420 ألف غرفة خلال 2023، بحسب رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات فى تصريحاته للعربية.

وقال رجل الأعمال كامل أبوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات المصرية، إن ضم فنادق جديدة للمجموعة في منطقة الساحل الشمالى غير مدرج في اهتمامات المجموعة خلال 2024.

وأشار أبوعلي إلى أن: "المجموعة تحافظ على جذب سائح مرتفع الانفاق من كل الأسواق وتستهدف مواصلة التوسع خلال الفترة المقبلة"، وأن متوسط الإشغالات خلال العام الماضي في فنادق "بيك الباتروس" سجل 85% وتسعى الشركة إلى الحفاظ على هذه المستويات خلال العام الجاري في ظل الظروف الجيوسياسية التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط.

وتمثل حصة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات نحو 6.3% من الطاقة الفندقية العاملة في مصر والتي تبلغ نحو 220 ألف غرفة. وتتواجد الفنادق التابعة للمجموعة في منطقة البحر الأحمر بالغردقة ومرسى علم وفي شرم الشيخ بجنوب سيناء.

وشهدت مصر نموا سياحيا تجاوز 20% خلال التسع شهور الأولى من العام الماضي لتصل الأعداد إلى 11 مليون سائح، إلا أن التدفقات بدءا 7 أكتوبر واجهت عملية تباطؤ، وحتى بداية نوفمبر الماضي، لكنها تقترب من استعادة مستوياتها الطبيعية بدءا من ديسمبر 2024.