اتفاق "مُرضى" ينقذ لندن فى اللحظات الأخيرة من توقف مترو الأنفاق

الإثنين، 08 يناير 2024 11:54 ص
مترو لندن

مترو لندن

share

المشاركة عبر

قالت نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البحري والبري فى لندن، إن إضراباً كان مخططاً له من اليوم الاثنين حتى الخميس المقبل تم إلغاؤه، وذلك بعد أن أحرزت النقابة تقدماً في المحادثات مع هيئة النقل في لندن، الأحد.

وقد رحب صادق خان، عمدة لندن، بتعليق الإضراب، والذي قال إنه كان سيتسبّب “في اضطراب الخدمة لعدة أيام”، وأشار فى تدوينة، عبر موقع “إكس”: "ما تم التوصل إليه يبرهن على ما يمكن تحقيقه من خلال التعامل مع النقابات العمالية، وموظفي النقل بدلاً من العمل ضدهم".

وكانت شبكة مترو الأنفاق في لندن ستتوقف عن العمل على مدار أول أسبوع عمل في العام 2024، حيث تطالب نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البحري والبري فى لندن بزيادة نسبتها 5% أعلى من الزيادة التي تقدمها هيئة النقل في لندن، من خلال إضراب صناعي كان سيؤثر على شبكة النقل في بريطانيا، لكن المحادثات الإيجابية قدمت المزيد من التمويل لصفقة زيادة الأجور.

وقال مايك لينش، الأمين العام لنقابة عمال السكك الحديدية والنقل البحري والبري: "المفاوضات بشأن صفقة أجور موظفي مترو أنفاق لندن سوف تصبح سارية النفاذ وفق أساس أفضل، وتعهد بتمويل إضافي كبير مخصص لتسوية هذه الصفقة".

وقالت هيئة النقل في لندن أن تعليق الإضراب يعني أنه لا يزال هناك توقف للخدمات اليوم الاثنين.