تساقط الثلوج يلغى 692 رحلة جوية فى أمريكا خلال يوم واحد

الإثنين، 08 يناير 2024 11:26 ص
نيويورك

نيويورك

share

المشاركة عبر

ألغيت مئات الرحلات الجوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بسبب عاصفتين شتويتين تركتا طبقة ثلجية يزيد سمكها عن 30.48 سنتيمتر في هدسون فالي بنيويورك، مع تحذيرات من عاصفة ثلجية على امتداد السهول الكبرى، كما تلقت منطقة هدسون ريفر فالي العلوية، ثلوجاً تتراوح بين 6 بوصات إلى 12 بوصة.

قال غريغ كاربين، رئيس فرع بمركز التنبؤ بالطقس بالولايات المتحدة: "تلقت منطقة بوكيبسي طبقة ثلجية بمقدار قدم. كما تلقت منطقتا أورانج كاونتي ونيويورك طبقة ثلجية قوية يبلغ سمكها قدماً. وتلقت بورت جيرفيس طبقة بـ13 بوصة".


وتتحرك عاصفة ثانية عبر الولايات الغربية مما أثار تحذيرات من هبوب عواصف شتوية، وإشعارات سوء الطقس من أريزونا إلى إلينوي، وتحذير من عاصفة ثلجية في نيو مكسيكو وكولورادو.

وأدت العاصفتان إلى إلغاء 692 رحلة طيران في جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى وقت مبكر من يوم الأحد، كانت مدن بوسطن ونيوارك وسياتل وشيكاغو هي الأكثر تضرراً، وفقاً لشركة “فلايت وير”، المتخصصة في تتبع رحلات شركات الطيران.


كما ألغت شركة نقل الركاب بالسكك الحديدية “أمتراك” بعض رحلات القطارات المتجهة إلى بوسطن، وكذلك عبر الغرب الأوسط.

ووفقاً لموقع “باور أوتيج. يو إس”، انقطعت الكهرباء عن حوالي 11800 عميل في ماساتشوستس، خاصة في ميدلسكس كاونتي الواقعة في شمال وغرب بوسطن،