إصابة نيمار تمنح الهلال السعودى 21.6 ألف دولار يومياً من الـ"FIFA"

الخميس، 19 أكتوبر 2023 02:11 م
نيمار

نيمار

share

المشاركة عبر

يستحق نادي الهلال السعودي الحصول على أكثر من 21.6 ألف دولار، عن كل يوم يغيب فيه لاعبه البرازيلي نيمار الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي، حيث يمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" الأندية تعويضات عن إصابة لاعبيها مع المنتخبات خلال مسابقاته حال غيابه لأكثر من 28 يوماً متتالياً، وبحد أقصى 7.5 مليون يورو سنوياً، أي بواقع 20.548 ألف يورو (21.64 ألف دولار) عن اليوم الواحد، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقد أعلن نادي الهلال السعودي أن لاعبه البرازيلي نيمار، الذي يعد الصفقة الأغلى في تاريخ الكرة السعودية بانتقاله من باريس سان جيرمان إلى الهلال مقابل 90 مليون يورو، أصيب بقطع في الرياط الصليبي والغضروف، وسيخضع لعملية جراحية لاحقاً.

وسقط لاعب باريس سان جرمان الفرنسي السابق، ولاعب الهلال السعودي الحالى، فى المباراة التى خاضها منتخب بلاده الثلاثاء، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في كرة القدم أمام مضيفتها الأوروغواي بعد التحام مع لاعب وسط الأوروغواي نيكولاس دي لا كروس، فخرج باكياً ودخل ريشارليسون بدلاً منه.


وانتهت المباراة بنتيجة مخيبة لمنتخب البرازيل بلا أهداف مقابل هدفين لأوروغواى.
 

يذكر أن “الفيفا” يتبنى برنامجاً يعرف بـ"حماية الأندية"، ويصل إجمالي المبلغ الذي يوزعه البرنامج سنوياً على الأندية في حالة الإصابات، 80 مليون يورو، لذا فإن أي مطالبة للهلال ستكون ضمن هذه المعايير.