"يوتيوب" تطور أداة تتيح لك الغناء بأصوات المشاهير

الخميس، 19 أكتوبر 2023 01:22 م
يوتيوب

يوتيوب

share

المشاركة عبر

تعمل منصة الفيديو العالمية "يوتيوب" على تطوير أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تتيح لصانعي المحتوى تسجيل أصواتهم باستخدام أصوات المطربين المشهورين.

وتتواصل “يوتيوب” فى الوقت الراهن مع شركات الإنتاج بشأن الحصول على حقوق الأغاني التي يمكن استخدامها لتدريب هذه الأداة، حيث يضع موقع الفيديو الشهير نفسه كشريك لمساعدة الصناعة على اكتشاف هذه التكنولوجيا الجديدة.

وكانت  "يوتيوب" قد طرحت مجموعة جديدة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي الشهر الماضي، بما في ذلك أداة يمكن لصانعي المحتوى لاستخدامها لإنشاء خلفيات لمقاطع الفيديو الخاصة بهم، وأخرى تسمح بالدبلجة التلقائية إلى لغات أخرى. وكانت تأمل في طرح أداة الموسيقى في ذلك الوقت، لكنها لم تحصل على الحقوق الخاصة بها.

وبحسب اقتصاد الشرق، سيتعين على "يوتيوب" التحرك وفقاً للقانون لتطوير هذه التقنية الجديدة، وقد كانت شركات الموسيقى متعاونة إلى حد ما، إذ وافقت على العمل مع "يوتيوب" على مشروع جديد يولد أفكاراً حول الذكاء الاصطناعي والموسيقى

ويدرك الفنانون أيضاً أن هذه النماذج قد تفتح آفاقاً جديدة للتعبير الإبداعي. حيث يرغب الموسيقيون والمنتجون في التحكم بقدرة الشركات على استخدام أعمالهم المحمية بحقوق الطبع والنشر لتدريب النماذج دون إذن أو تعويض. وبدأت شركات الإنتاج التدقيق في أدوات الذكاء الاصطناعي عن كثب بعد أن انتشرت أغنية تشبه إلى حد كبير صوت دريك -الذي لم يسجلها- على الإنترنت.