"ميتا" تقيد تعليقات فيسبوك على منشورات أحداث غزة

الخميس، 19 أكتوبر 2023 10:23 ص
ميتا بلاتفورمز

ميتا بلاتفورمز

share

المشاركة عبر

فرضت شركة “ميتا بلاتفورمز” المالكة لموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، الأربعاء، تدابير مؤقتة للحد مما وصفته بـ "التعليقات المحتمل أنها غير مرحب بها أو غير مرغوب فيها" على منشورات متعلقة بالتصعيد في غزة.

وأضافت الشركة أنها ستلغي إمكانية رؤية أول تعليق أو تعليقين على المنشورات في أثناء تصفح فيسبوك، حيث تنتشر منشورات تضع الرابط فى أول وثانى تعليق ، من قِبل الناشر وقَبل التفاعل مع المنشور.

وقالت ميتا في تدوينة إنها ستغير الإعدادات الافتراضية لمن بوسعهم التعليق على منشورات “فيسبوك” العامة الجديدة التي ينشرها مستخدمون "في المنطقة" ليقتصر على أصدقائهم ومتابعيهم فقط، لكنها أحجمت عن تحديد كيفية تعريف “المنطقة”، مع إمكانية تغيير تلك الإعدادات في أي وقت.


 

وأضافت: "سياساتنا مصممة لإبقاء الأشخاص آمنين على تطبيقاتنا مع توفير منبر للجميع ... نطبق هذه السياسات بالتساوي في أنحاء العالم ولا حقيقة في الإشارة إلى أننا نتعمد تكميم الأفواه".

تأتى تصريحات “ميتا”، فى الوقت الذى وجه فيه بعض المستخدمين الذين نشروا منشورات حول التصعيد في غزة اتهامات إلى الشركة بقمع محتواهم، كما أفاد مستخدمون آخرون لإنستجرام بأن منشوراتهم وقصصهم حول الأراضي الفلسطينية لا تحظى بأي مشاهدات.

وقالت ميتا إنها أصلحت مشكلة في إنستجرام تسببت في عدم ظهور المحتوى المعاد نشره بشكل صحيح في قصص المستخدمين التي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها، وأضافت: "أثرت هذه المشكلة في حسابات بصورة متساوية في أنحاء العالم، لا في الأشخاص الذين يحاولون نشر ما يحدث في إسرائيل وغزة فحسب، ولا علاقة لها بموضوع المحتوى".