توقعات بإعادة هيكلة شركة "العاصمة الإدارية" خلال 8 أشهر

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 01:36 م
العاصمة الادارية

العاصمة الادارية

share

المشاركة عبر

بدأت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية خطواتها الفعلية، تمهيدا للطرح في البورصة المصرية باعتبارها من أكبر الشركات في المنطقة التي تمتلك محفظة أراضٍ ضخمة تصل إلى 230 ألف فدان، كما حققت الشركة صافي أرباح بلغت 17.5 مليار جنيه قبل الضرائب خلال التسع شهور الأولى من العام الجاري، بحجم أعمال وقيمة أصول تصل إلى 300 مليار جنيه في عام 2023.

وتمهيدا لطرح “العاصمة الإدارية” في البورصة، قامت شركة " چوب ماستر"، لحلول رأس المال البشري، بدراسة وتحليل الوضع الحالي لشركة العاصمة الإدارية خلال الشهر الجاري، تمهيدا لبدء إعادة بناء الهيكل الإداري للشركة والشركات التابعة لها، حيث يعمل بشركة العاصمة الإدارية 300 موظف، وحوالي 5 شركات تابعة لإدارة وتشغيل المرافق الحيوية بالعاصمة الادارية الجديدة.


ووفقاً لتصريحاته للعربية، قال محمود عبدالله، عضو مجلس إدارة شركة " چوب ماستر"، إن الشركة تنوى إنهاء إعادة هيكلة شركة العاصمة خلال 6 إلى 8 شهور، مضيفا أنه بنهاية عام 2024 سيكون هناك خطة واضحة تقدم لشركة العاصمة الادارية حول شكل الإدارات وأيضا مواءمة الهيكل الاستراتيجي للشركة ليتناسب مع الخطة الاستراتيجية خلال الفترة القادمة.

وأضاف عبدالله، "من الدراسة المبدئية لوضع شركة العاصمة الإدارية، قد توصي "چوب ماستر" بإنشاء شركة قابضة تضم شركات تابعة، لكل منها تخصص وادارة وخبرات منفصلة عن بعضها، ولكنها تتبع الشركة القابضة وهي شركة العاصمة الإدارية. وستوصي الشركة بتفعيل دور إدارات التكنولوجيا والتسويق".

وكشف  عضو مجلس إدارة شركة " چوب ماستر"، أن الشركة العاصمة أوقفت التعينات في الفترة الحالية لحين الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة.