"تسلا" تستدعي أكثر من 120 ألف سيارة لأسباب تتعلق بخطر الإصابة

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 02:58 م
سيارة تسلا كهربائية

سيارة تسلا كهربائية

share

المشاركة عبر

تستدعي شركة “تسلا”، الأكثر قيمة في العالم، والمملوكة لرجل الأعمال والملياردير الأمريكى وأغنى رجل فى العالم "إيلون ماسك"، أكثر من 120 ألف سيارة من سياراتها طرازي Sو X موديلات 2021-2023 في الولايات المتحدة، لأن الأبواب غير المقفلة قد تفتح أثناء وقوع حادث، مما يزيد من خطر الإصابة، وفقاً للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة “NHTSA”.

ووفقاً لما نشرته “سى إن إن”، فقد قالت تسلا إنها علمت بالمشكلة لأول مرة أثناء اختبار التصادم الروتيني في 6 ديسمبر، وليست على علم بأي إصابات أو ادعاءات ناتجة عن المشكلة.


وبحسب العربية، أصدرت شركة صناعة السيارات تحديثاً لبرنامج عبر الهواء “OTA” للسيارات المتأثرة بعيب السلامة، ومن المتوقع إرسال رسائل الإخطار بالبريد إلى مالكي تلك السيارات بحلول 17 فبراير 2024.

ورغم ارتفاع أسهم تسلا بنسبة 105% في عام 2023 بشكل عام، إلا أنها انخفضت بنسبة 1.6% في الأشهر الستة الماضية.

وفي الأسبوع قبل الماضي، استدعت شركة تسلا ما يقرب من 2 مليون سيارة من سياراتها في الولايات المتحدة للحد من استخدام ميزة الطيار الآلي. وجاء الاستدعاء بعد تحقيق استمر عامين أجراه منظمو السلامة في الولايات المتحدة فيما يقرب من 1000 حادث تصادم شاركت فيه هذه الميزة.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA إن نظام الطيار الآلي يمكن أن يمنح السائقين إحساساً زائفاً بالأمان ويمكن إساءة استخدامه بسهولة في بعض المواقف الخطيرة عندما قد تكون تكنولوجيا تسلا غير قادرة على التنقل بأمان على الطريق.