"نيو" الصينية تنافس "بورشه باناميرا" و"مرسيدس بنز" بسيارة كهربائية جديدة

الأحد، 24 ديسمبر 2023 01:15 م
سيارة نيو الجديدة

سيارة نيو الجديدة

share

المشاركة عبر

كشفت شركة “نيو” الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، السبت، في مؤتمرها السنوي للعملاء بمدينة شيان بشمال الصين، عن السيارة “ET9” السيدان الرائدة، التى من المفترض أن تنافس سلسلة "باناميرا" من إنتاج "بورشه" ومجموعة "إس" الفاخرة التي تنتجها "مرسيدس بنز".

وتعتمد "نيو" فى بيع منتجاتها الرئيسية على “نيو داي”، وهو تجمع نهاية العام لشركاء الشركة وعملائها ووسائل الإعلام، حيث يتم ترسيخ استراتيجية ولاء العملاء للشركة، وفى مؤتمرها الأول عام 2017، دفعت “نيو” تكاليف الرحلات الجوية والفنادق الفاخرة لكل من طلب سيارة، في العام السابق لبدء الإنتاج. وكان نجم موسيقى "آر أند بي" برونو مارس على رأس المدعوين في مؤتمر 2018.

ومن المتوقع أن يبدأ تسليم سيارة “ET9” في الربع الأول من 2025، بسعر يبدأ من نحو 800 ألف يوان، وهي بذلك أغلى من سيارة “Model S” التابعة لتسلا، التى يبدأ سعرها من 698.900 يوان في الصين.

ووفقاً لوليام لي، مؤسس شركة “نيو” ورئيسها التنفيذي، في كلمته بالمؤتمر السنوي الشركة “نيو داي”، فإن السيارة الجديدة ستُزود بشريحة 5 نانومتر، وخلايا بطارية أسطوانية كبيرة من صنع الشركة. 

وستكون سيارة نيو الجديدة متوافقةً مع منصة شحن فائقة السرعة بجهد 900 فولط، يمكنها زيادة المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة 255 كيلومتراً في 5 دقائق.

وقال لي في المؤتمر الذي أقيم هذا العام : “من خلال تزويدها بأكثر من 100 من تقنيات نيو، تصل ”نيو إي تي9" إلى مستوى جديد من الابتكار والتطور التكنولوجي".