هشام طلعت مصطفى يعتزم ضخ 150 مليون دولار بفنادق "ليجاسى"

الخميس، 21 ديسمبر 2023 09:27 ص
رجل الأعمال والملياردير المصرى هشام طلعت مصطفى

رجل الأعمال والملياردير المصرى هشام طلعت مصطفى

share

المشاركة عبر

كشف رجل الأعمال والملياردير المصرى هشام طلعت مصطفى، رئيس مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن تخصيص نحو 150 مليون دولار من قيمة صفقة استحواذ "آيكون"، التابعة للمجموعة، على"ليجاسي" لرفع كفاءة الفنادق التابعة لها.

وبعد توقيع هشام طلعت مصطفى على “صفقة الفنادق التاريخية” باستحواذ “آيكون”، الذراع الفندقية لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، الأربعاء، على حصة 39% من شركة "ليجاسي" للفنادق التي تمتلك محفظة تضم 7 فنادق تاريخية في مصر، يكون لـ"آيكون" كامل حقوق إدارة الفنادق، وستصل حصتها في “ليجاسي” إلى 51% خلال فترة زمنية محددة.

تشمل صفقة الفنادق  التاريخية كل من "سوفيتيل أولد كتراكت أسوان"، و"موفنبيك أسوان"، و"سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر"، و"شتايجنبرجر التحرير"، و"شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية"، و"ماريوت مينا هاوس"، و"ماريوت القاهرة"، وكازينو "عمر الخيام".

وأشار هشام طلعت مصطفى فى حديث لـ"الشرق بلومبرج" أنه بإتمام هذه الصفقة ارتفع عدد الفنادق تحت إدارة "طلعت مصطفى" إلى 15 فندقاً بطاقة تشغيلية 5000 غرفة؛ مضيفاً “بما سيزيد مجمل إيرادات الفنادق لدينا في مصر إلى 250 مليون دولار سنوياً”، مع دراسة إدراج "ليجاسي" في البورصة، لكن بعد إنجاز عملية تطوير الشركة بحيث تصبح عوائدها أفضل.

ومستقبلاً ستصل قيمة صفقة الفنادق التاريخية إلى 800 مليون دولار عند وصول نسبة الملكية إلى 51% في شركة ليجاسي للفنادق، كما سيتم تمويل الصفقة من خلال الموارد الداخليه لشركة "آيكون"، بالإضافة إلى زيادة رأس المال بقيمة 882.5 مليون دولار أمريكي من قِبل مستثمر استراتيجي دولي للحصول على حصة أقلية في "آيكون" بعد إعادة الهيكلة، مع احتفاظ المجموعة بحصة الأغلبية، وفق بيان "طلعت مصطفى" عقب توقيع الصفقة.

اقرأ أيضاً

رسمياً.."طلعت مصطفى" توقع اتفاقية "الفنادق التاريخية" وتحصل على حقوق الإدارة الكاملة