نجيب ساويرس: نعمل على استبدال التكاتك بأخرى بالكهرباء لها “سيريال نمبر"

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 01:02 م
رجل الأعمال والملياردير المصرى نجيب ساويرس

رجل الأعمال والملياردير المصرى نجيب ساويرس

share

المشاركة عبر

قال رجل الأعمال والملياردير المصرى نجيب ساويرس، إن جاري العمل على مشروع ضخم وهو استبدال مشاريع التكاتك بتكاتك بالكهرباء محمل بـ “سيريال نمبر” أى رقم تتبع بقيمة إجمالية 150 مليون دولار.

وأوضح ساويرس خلال كلمته بمؤتمر حابي في دورته الخامسة تحت عنوان "استثمار الطاقات الكامنة"، الذي بدأ أعماله اليوم الأربعاء، أن مجموعته تعمل على إقامة مشروعين بمنطقة الهرم بتكلفة إجمالية 100 مليون دولار، مشيرا إلى أن إحداهما هو تطوير مشروع الصوت والضوء بتكلفة 40 مليون دولار.


وأشار ساويرس إلى أنه جاري العمل على إنشاء 3 فنادق في مرحلة التصميم حاليا إحداهما بالهرم والاخرين بالساحل الشمالي بتكلفة إجمالية 200 مليون دولار، مضيفا أنه جاري كذلك إنشاء مستشفى في الساحل الشمالي.

ولمح نجيب ساويرس إلى أن زيادة عدد الفنادق يجذب السائح وإقامة العديد من المصانع، موضحا أنه لإقامة مشروع جديد بالدولة يتوفر فرص تصدير عديدة أمام المستثمر المحلي.

وأن مصر تتمتع بطاقات كامنة هائلة وبكل مقومات الاستثمار الجاذبة، مشيرا إلى أنها تتمتع بالبحر الأبيض المتوسط وبنهر النيل وبالجو المعتدل وبالأيدي العاملة، وأن البنية التحتية للدولة تؤهلها لإقامة العديد من الصناعات، موضحا أن لابد من إزالة العوائق التي تواجه الاقتصاد المحلي حاليا والتي تكمن في أزمة سعر الصرف باعتبارها أكبر المشاكل التي تعيق السوق خلال الفترة الراهنة، وكذلك عدم توافق المنافسة بين المستثمرين والبطء في بيع الأصول وخصخصتها.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد افتتح اليوم مؤتمر حابي في دورته الخامسة تحت عنوان "استثمار الطاقات الكامنة"، الذي يبدأ أعماله اليوم الأربعاء، ويتضمن المؤتمر مجموعة من اللقاءات والجلسات الهامة منها كلمات افتتاحية لكل من أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، والدكتور إسلام عزام، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، ومقابلة صحفية مع رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، كما يشارك حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في ثاني جلسات المؤتمر.