سهم "طلعت مصطفى"يرتفع لأعلى مستوى مع توقيع عقد شراء "الفنادق التاريخية" اليوم

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 11:04 ص
فندق سوفيتيل أولد كتراكت أسوان

فندق سوفيتيل أولد كتراكت أسوان

share

المشاركة عبر

ارتفع سهم طلعت مصطفى 4% فى بداية التعاملات مع توقيع اليوم عقد شراء 50% من شركة الفنادق التاريخية، حيث يتداول السهم بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق.


وتوقعت الدكتورة حنان رمسيس الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس إدارة شركة الحرية للأوراق المالية، ارتفاعات جديدة على عدد من الأسهم القيادية في قطاعات متعددة في البورصة المصرية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

وعلى رأس الأسهم المتوقع ارتفاعها اليوم سهم مجموعة طلعت مصطفى الذي يقود قطاع العقارات في البورصة، بنسبة ارتفاع قد تصل لـ 10% عن السعر الحالي للسهم.

وأرجعت رمسيس هذه الارتفاعات إلى عدة أسباب مؤثرة إيجابًا على السهم، منها الأخبار الإيجابية عن السهم، وأيضًا دخول المجموعة في تكتلات اقتصادية جديدة، وزيادة فرص نمو المجموعة، بالإضافة لفتح أسواق استثمارية جديدة في أكثر من منطقة وبلد.

وتقود الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "إيكون"، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، تحالفاً لإتمام صفقة الاستحواذ على شركة "الفنادق التاريخية" المصرية، وقد حسمت الصفقة وتم الاتفاق على كل تفاصيلها وستُعلن اليوم في بيان في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة وبعد إغلاق جلسة التداول في البورصة المصرية.

وتشمل الصفقة المرتقبة فنادق "سوفيتيل أولد كتراكت أسوان"، و"موفنبيك أسوان"، و"سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر"، و"شتايجنبرجر التحرير"، و"شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية"، و"ماريوت مينا هاوس"، و"ماريوت القاهرة"، وكازينو "عمر الخيام".