منصة "X" تفرض تحصيل "دولار" مقابل الاشتراك فى خدماتها لمدة عام

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 09:46 ص
إيلون ماسك ومنصة إكس

إيلون ماسك ومنصة إكس

share

المشاركة عبر

بدأت شبكة التواصل الاجتماعى "X" المملوكة للملياردير وأكثر رجل ثراءً فى العالم إليون ماسك، في اختبار فرض رسوم اشتراك سنوية قدرها دولار واحد للحسابات الجديدة على المنصة، وأطلقت علي الاختبار اسم "Not a Bot" أو ما يعني “ليس روبوتاً”.

“إكس” المعروفة سابقاً باسم “تويتر” بررت هذه الخطوة بأنها تقلل البريد العشوائي وتقضي على الحسابات الروبوتية الآلية، مع التصدي للتلاعب بخدمتها، وحتى يتمكن المشتركون الجدد من النشر والتفاعل مع مستخدمين آخرين.

وأضاف حساب الشبكة "إكس" فى منشور، اليوم الثلاثاء، أن الاختبار طُرح بالفعل في نيوزيلندا والفلبين. ولن يتمكن المستخدمون الجدد الذين لا يدفعون الرسوم من اتخاذ إجراءات معينة على الموقع دون اشتراك، بما في ذلك كتابة المنشورات أو الإعجاب أو الرد أو وضع إشارة مرجعية.

وجاء نص المنشور كالتالى:"بدءا من اليوم ، نختبر برنامجا جديدا (ليس روبوتا) في نيوزيلندا والفلبين. ستكون هناك حاجة إلى حسابات جديدة لم يتم التحقق منها للتسجيل للحصول على اشتراك سنوي بقيمة 1 دولار لتتمكن من النشر والتفاعل مع المشاركات الأخرى. وضمن هذا الاختبار، لا يتأثر المستخدمون الحاليون.

تم تطوير هذا الاختبار الجديد لتعزيز جهودنا الناجحة بالفعل للحد من البريد العشوائي والتلاعب بمنصتنا ونشاط الروبوت ، مع موازنة إمكانية الوصول إلى النظام الأساسي مع مبلغ الرسوم الصغير. إنه ليس محركا للربح".