"بوما" تنهى عقد رعايتها لمنتخب إسرائيل لكرة القدم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 03:36 م
شعار شركة بوما على قميص منتخب إسرائيل لكرة القدم

شعار شركة بوما على قميص منتخب إسرائيل لكرة القدم

share

المشاركة عبر

أفادت شركة بوما الألمانية، في بيان لها عبر البريد الإلكتروني، تأكيداً لما نشرته صحيفة "فاينانشيال تايمز" في وقت سابق، عن عزمها إنهاء عقد رعايتها لمنتخب كرة القدم الإسرائيلي العام المقبل 2024، حيث تركز الشركة  على شراكات أقل وأكثر شهرة.

وأكدت الشركة فى بيانها إن القرار لا علاقة له بالحرب في غزة، بل اتُخذ في أواخر العام الماضي كجزء من استراتيجيتها الجديدة “أقل – أكبر - أفضل”، وكجزء من هذه الاستراتيجية الجديدة، لن تجدد "بوما" أيضاً عقدها مع منتخب صربيا الذي من المقرر انتهاؤه العام المقبل، وستقدم رعايتين موقعتين حديثاً، بما في ذلك "فريق سيصدر بشأنه بيان رسمي"، في نهاية العام الجاري وأوائل عام 2024، على حد قول الشركة.

 يذكر أن العلامة التجارية الشهيرة كانت قد واجهت دعوات بلمقاطعة في بعض الأسواق بسبب رعايتها للمنتخب الإسرائيلى لكرة القدم على خلفية اجتياح ما بعد السابع من أكتوبر الماضى، وهو المنتخب الذى لم يتأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم منذ أكثر من 50 عاماً.

وأوضحت "بوما" أن توقيت هذا النوع من القرارات يعد حيوياً للغاية عندما يتعلق الأمر بتصميم وتطوير قمصان الفريق الجديدة. 

وبحسب الشرق بلومبرج، فكجزء من استراتيجيتها الجديدة، راجعت "بوما" قائمتها لرعاية فرق كرة القدم الوطنية، مع وضع عدة مقاييس بعين الاعتبار، مثل المبيعات والمشاركة في البطولات الدولية الكبرى.