"شلمبرجير" تفاضل بين عرضين لتوريد نظام تحكم آلى بحقل نفط "مليحة" المصرى

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 03:16 م
حقل مليحة

حقل مليحة

share

المشاركة عبر

تفاضل شركة شلمبرجير العاملة في مجال خدمات حقول النفط والغاز بين عرضين من شركتين إحداهما مصرية والثانية إماراتية لتوريد نظام التحكم الآلي لمشروع حقل "مليحة"، حيث سيتم البت فى العقد قبل نهاية الشهر الجاري، وتتجاوز قيمة الأعمال المقرر تنفيذها 7 ملايين دولار، بحسب العربية.

وحقل غرب مليحة هو أحد الاكتشافات التي أعلنت عنها شركة إيني الإيطالية في مصر بغرب مليحة بالصحراء الغربية في مصر نهاية شهر أكتوبر 2021.

ووفقاً للمصادر التى تحدثت للعربية، فإن الأعمال التنفيذية لتوريد نظام التحكم ستبدأ عقب توقيع العقود وإسناده للشركة الفائزة، وسيتم الانتهاء منه وتسليمه في غضون فترة تتراوح بين 6 و12 شهراً.

وكانت شركة "إيني" الإيطالية العاملة في مجال النفط والغاز قد أعلنت في منتصف أبريل من العام الماضي عن بدء الإنتاج بآبار النفط والغاز في امتياز مليحة بالصحراء الغربية في مصر، وبلغت الطاقة الإنتاجية للحقل في بداية تشغيله 8.5 ألف برميل من النفط يوميا.

وفي يونيو الماضي وقعت شركة بتروجيت إحدى شركات قطاع البترول المصري، عقد مقاولة لأعمال التصميم والتوريد والتشغيل لمحطة تسهيلات الإنتاج المبكر بحقل مليحة مع شركة شلمبرجير العالمية والتي تعتبر جزءا من مشروع مليحة المرحلة الثانية بالصحراء الغربية لصالح شركة "عجيبة للبترول".

وتتضمن أعمال المرحلة الثانية تصميم وتوريد وتنفيذ واختبار خط غاز قطر 20 بوصة بطول 130 كم وتصميم وتوريد وتنفيذ واختبار شبكة خطوط 19 بئراً بطول 122 كم وتصميم وتوريد وتنفيذ واختبار وتشغيل محطة تسهيلات الإنتاج المبكر بحقل مليحة.