"بولاريس باركس" ترصد 6 مليارات جنيه لتطوير منطقة صناعية فى الجيزة

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 03:00 م
 شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي

شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي

share

المشاركة عبر

قال باسل شعيرة مدير عام شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي، إن شركته ترصد 6 مليارات جنيه، لتطوير منطقة صناعية على مساحة 2.6 مليون متر مربع بمدينة أكتوبر الجديدة التابعة لمحافظة الجيزة.

حيث تتطلع بولاريس باركس للانتهاء من تنفيذ المنطقة الصناعية خلال مدة تتراوح بين عامين و3 أعوام، مع بدء طرح الأراضي على الشركات الراغبة فور الانتهاء من إعداد المخطط العام للمنطقة، بحيث يتم التخصيص بالتزامن مع أعمال التطوير.

ووفقاً لتصريحات شعيرة لـ "العربية"، فإن الشركة المصرية انتهت من سداد "دفعة مقدمة" من قيمة أرض المنطقة الصناعية الجديدة، وتنتظر حاليًا استلام أرض المرحلة الأولى من هيئة المجتمعات العمرانية المصرية، خلال شهر يناير المقبل 2024، لبدء أعمال التطوير، و"من المقرر أن تتسلم بولاريس باركس أرض المنطقة الصناعية من هيئة المجتمعات العمرانية على مرحلتين، بواقع 1.3 مليون متر مربع في كل مرحلة، وفقًا للضوابط الحكومية الجديدة الصادرة فبراير الماضي"، بحسب مدير عام الشركة.


وترصد بولاريس باركس، استثمارات قيمتها 2.5 مليار جنيه لتطوير المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية، ومثلهم للمرحلة الثانية، بجانب قيمة الأرض، وتستهدف استقطاب استثمارات محلية وأجنبية بقيمة تصل 1.5 مليار دولار في المرحلة الأولى للمنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف باسل شعيرة مدير عام شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي، أن “كل مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية سيجذب من مليار إلى 1.5 مليار دولار استثمارات محلية وأجنبية”، وأن شركته تستهدف الترويج للمنطقة الصناعية الجديدة في دول الخليج والهند والصين وتركيا، بجانب السوق المحلية.