"ماجد الفطيم" تستهدف استثمار 25 مليار جنيه بالسوق المصرى خلال 5 سنوات

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 03:18 م
ماجد الفطيم

ماجد الفطيم

share

المشاركة عبر

قال أحمد جلال إسماعيل الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن المجموعة الإماراتية المملوكة لرجل الأعمال الراحل ماجد الفطيم تستهدف استثمار نحو 25 مليار جنيه، في السوق المصرية خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، إن المجموعة حريصة على استمرار العمل في مصر، نظرا لآفاق النمو الكبيرة الموجودة في السوق المصرية، بهدف مضاعفة فروع كارفور من 70 إلى 150 فرعا بحلول 2025، وزيادة إيراداتها من السوق المصري من 23 مليار جنيه سنويا إلى 100 مليار جنيه خلال الأعوام العشرة القادمة.
 

جاءت تلك التصريحات على هامش احتفال مجموعة ماجد الفطيم بمرور 25 عاما على عملها بمصر، بإجمالي استثمارات للمجموعة في السوق المصرى يصل حاليا إلى 2.5 مليار دولار منذ بداية انطلاقها.

وتعمل مجموعة ماجد الفطيم في مصر في عدد من المجالات ومن المشروعات المملوكة لمجموعة شركات ماجد الفطيم مصر ماجد الفطيم كارفور، ودور سينيما فوكس، ومنتجع سكي مصر السياحي، وهو أول منتجع للتزلج في إفريقيا ومول مصر على مساحة 165 ألف متر مربع، وسيتى سنتر وغيرها.

وكانت احدى علامات ماجد الفطيم التجارية فى مصر"كارفور" قد تعرضت لحملة مقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعى ردا من المستهلكين على الاحداث الدائرة فى غزة، بدعوى أن كارفور مصر تتبع سياسات الشركة الأم العالمية، وهو ما نفته مجموعة الفطيم وأصدرت كارفور مصر بيانا نفت فيه صلتها أو تبعية سياستها لكارفور العالمية فى هذا الأمر، كما تبرعت بمبلغ ضخم لمساعدة الفلسطينيين المتضررين من الحرب.