"طاقة عربية" تقدم عرض ملزم لشراء محطات "وطنية" للبترول

الخميس، 30 نوفمبر 2023 03:12 م
إحدى محطات وطنية

إحدى محطات وطنية

share

المشاركة عبر

وافق مجلس إدارة شركة “طاقة عربية” المصرية التابعة لمجموعة القلعة المصرية للاستثمار، على تقديم عرض ملزم لشراء عدد من محطات الوقود التابعة للشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية "وطنية للبترول" التابعة للجيش المصرى، و المطروحة ضمن برنامج الطروحات الحكومية، وفق بيان اليوم الخميس.

وكانت شركة طاقة عربية، أعلنت في أغسطس أنه تم دعوتها لإجراء الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على حصة في محطات وطنية، وذلك بعد أن أعلنت وزيرة التخطيط هالة السعيد، في يوليو، أن 6 عروض غير ملزمة تقدمت لشركة وطنية التابعة للجيش، وبدأت حوالي 3 شركات إجراء الفحص النافي للجهالة.

ووفقا لبيان شركة طاقة عربية للبورصة، فقد تم تحديد موعد لتقديم عرض ملزم في خلال شهر ديسمبر للشركات الراغبة في شراء عدد من محطات شركة وطنية للبترول، وقرر مجلس إدارة الشركة “التقدم بعرض ملزم لشراء عدد من محطات وطنية للبترول كما كلف المجلس إدارة الشركة بالعمل على تمويل العرض في حالة قبوله من خلال التمويل الذاتي بالشركة بالإضافة إلى مؤسسات التمويل والبنوك المختلفة”.

وكانت مصر قد أعلنت في وقت سابق هذا العام عن برنامج طروحات حكومية  يتضمن 32 شركة منها شركات تابعة للجيش مثل شركتي صافي  للمياه المعبأة ووطنية لنقل وتوزيع المواد البترولية.

يذكر أن الوطنية للبترول هى شركة تعمل فى إنشاء وإدارة محطات خدمة وتموين السيارات، أنشئت عام 1993، وعام 2002 بدأت الشركة في إنشاء المحطات الخاصة بها وتحمل اسم "وطنية" وتمتلك 255 محطة وتستهدف التوسع، وفق موقع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.