أشهر ملياردير فى العالم يكتب وصيته.. العمل الخيرى أولاً

السبت، 17 أغسطس 2024 12:39 م
وارن بافيت

وارن بافيت

share

المشاركة عبر

كتب الملياردير ورجل الأعمال العالمي “وارن بافيت” البالغ من العمر حالياً 93 عاماً، وصية ما بعد الموت، ليضع ضوابط أين ستذهب المليارات التي يملكها، بعد وفاته.

ولا يزال بافيت يخطط للوفاء بوعده بالتبرع بأجزاء كبيرة من ثروته لعدد قليل من المؤسسات الخيرية، بما في ذلك مؤسسة "بيل وميليندا غيتس"، وهو لا يزال على قيد الحياة.

وعندما يموت بافيت، ستذهب المليارات المتبقية إلى صندوق خيري يشرف عليه ابنته وولداه، حيث سيتعين على الثلاثة أن يقرروا بالإجماع أي المنظمات الخيرية سيتبرعون لها وبأي كميات.

وخلص تقرير نشرته شبكة "CNBC" الأميركية، إلى أن التوصية بقراءة الوصية التي دونها بافيت والتي سيتم تنفيذها بعد وفاته، ذلك أن فيها الكثير من الدروس والعبر التي يُمكن أن يستفيد منها عوام الناس "مهما كان مستوى الثروة التي يمتلكونها".

وبحسب التقرير، فإن ثمة درسان رئيسيان يمكن للشخص تعلمهما من وصية وارن بافيت، أما الأول فهو أن عليك التبرع بسخاء من مالك للأعمال الخيرية والفقراء، فيما الدرس الثاني هو "التخطيط العقاري" الذي يحتاجه كل شخص حتى وإن لم يكن لديه امبراطورية عقارية بمئات الملايين من الدولارات.
 

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن بافيت قوله: "أشعر بارتياح شديد تجاه قيم أبنائي الثلاثة، ولدي ثقة بنسبة 100% في كيفية تنفيذهم للأمور". بالإضافة إلى ذلك، فإن ترتيب الأمور بهذه الطريقة يسمح للمستفيدين من بافيت بالاستجابة للتغييرات في المنظمات الخيرية والقوانين واللوائح التي تحكمها.

وقال بافيت: "أحب أن أعتقد أنني أستطيع التفكير خارج الصندوق، لكنني لست متأكداً مما إذا كان بإمكاني التفكير خارج الصندوق عندما يكون على عمق ستة أقدام تحت السطح وأقوم بعمل أفضل من ثلاثة أشخاص على السطح أثق بهم تماماً".

جدير بالذكر أن شركة “بيركشاير هاثاواي” التابعة للملياردير “وارن بافيت”، تمتلك الآن سندات خزانة أكثر من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.