"تشارد كابيتال" تقترح استثمار 7 مليارات دولار بمجمع بتروكيماويات فى العلمين

الخميس، 01 أغسطس 2024 05:30 م
المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية أثناء اللقاء

المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية أثناء اللقاء

share

المشاركة عبر

بحث المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، مع ممثلى شركة تشارد كابيتال الإنجليزية، مقترح الشركة  لإقامة مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة، بتكلفة استثمارية تقديرية 7 مليارات دولار.

وأكد  بدوى على دعم الوزارة لمشروعات تعظيم القيمة المضافة من موارد الدولة من البترول والغاز وعلى رأسها صناعة البتروكيماويات؛ كرافد رئيسى لزيادة الإنتاج في الاقتصاد المصرى، لافتًا إلي الجهود الفعلية الجارية لتشجيع الاستثمار في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات. 

وأكد بدوى خلال اللقاء على أهمية التكامل فى تنفيذ مشروعات القيمة المضافة مع البنية التحتية والتسهيلات التى تمتلكها شركات قطاع البترول، ودراسة الاستفادة منها لتوفير المواد الخام ومدخلات الإنتاج اللازمة للمشروع وكذلك توجيه جانب من إنتاجه للأسواق الخارجية مستقبلاً بما يمثل مزايا تنافسية للمشروعات الجديدة.


يشار إلى أن مخطط وزارة البترول والثروة المعدنية للإستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة والذى تنفذه الشركة القابضة للبتروكيماويات بمنطقة العلمين الجديدة يشمل مجمع العلمين للبتروكيماويات تحت الترويج وكذلك مجمعى انتاج الصودا آش والسيليكون ومشتقاته في مراحل التنفيذ.