مدبولى يعد بتنفيذ 100 ألف وحدة سكنية فى حدائق العاصمة خلال مدة قياسية

الإثنين، 15 يوليو 2024 03:40 م
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

share

المشاركة عبر

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم تنفيذ 100 ألف وحدة سكنية إضافية بمدينة “حدائق العاصمة” خلال مدة قياسية.

وأضاف مدبولى، خلال جولته اليوم بمدينة “حدائق العاصمة”، أنه فى خلال أقل من 10 سنوات، انتهينا وسلّمنا وجار الانتهاء من أكثر من 1.5 مليون وحدة سكنية، 85% أو 90% من هذه الوحدات، نُفّذت فى صورة سكن اجتماعى للشباب ومحدوى الدخل وإسكان بديل للعشوائيات، وتحديدًا فى المناطق غير الآمنة.



وأشار مدبولى إلى أن مدينة “حدائق العاصمة”، كمدينة من مدن الجيل الرابع، تتميز بتوافر وسائل النقل الجماعى بها منذ اليوم الأول للعمل بها، فيوجد هنا “القطار الكهربائى الخفيف” لخدمة سكان المدينة، وبالتالى يستطيع أى مواطن يسكن بها أن ينتقل إلى أى مكان فى نطاق القاهرة الكبرى بسهولة ويسر.

وأضاف مدبولى: “وجّهتُ وزير الإسكان ورئيسة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى بالتركيز خلال الفترة المقبلة على إضافة عدد مماثل للعدد الذى تم تنفيذه داخل مدينة حدائق العاصمة”، مشيرًا إلى أن المدينة بها 100 ألف وحدة سكنية، من بينها 93 ألف وحدة مُخصصة للإسكان الاجتماعى وللشباب ولمحدودى الدخل، بينما تم تخصيص الـ 7 آلاف وحدة المُتبقية لمتوسطى الدخل.