كونكريت مصر: نستهدف أكبر بيوت الأزياء العالمية ونصدر 80% من أعمالنا

الإثنين، 20 مايو 2024 12:14 م
كونكريت فاشون جروب

كونكريت فاشون جروب

share

المشاركة عبر

قال محمد طلعت خليفة العضو المنتدب لشركة كونكريت فاشون جروب في مصر، إن 80% من حجم أعمال "كونكريت فاشون" يتجه للتصدير، موضحا أن الشركة تستهدف أكبر بيوت الأزياء العالمية.

وأشار خليفة إلى أن ميزانية الشركة بالدولار الأميركي وعوائدها تحسب بالدولار، بالتالي ثبات سعر صرف العملة في مصر يؤدي بالإيجاب على القطاع الصناعي والصادرات بشكل أفضل، فقد سجلت العمليات المستمرة لدى الشركة 12.8 مليون دولار في العام الأخير، مقارنة بـ12.4 مليون دولار في العام السابق.

وتابع: "العمليات غير مستمرة تشمل الشركات والاستثمارات التي انشقت عن الشركة وهذه جاءت أرباحها منخفضة، أما الشركات المستمرة تحت سيطرة كونكريت فاشون فسجلت نموا في الأرباح التشغيلية بنسبة 35% على أساس سنوي".

وتراجعت أرباح شركة كونكريت فاشون جروب للاستثمارات التجارية والصناعية بنسبة 28% على أساس سنوي. لتبلغ 8.47 مليون دولار خلال الفترة من فبراير 2023 حتى نهاية يناير 2024، مقابل أرباح بقيمة 11.7 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام المالي للشركة السابق.

وكانت الشركة حققت صافي خسائر بلغ 3.37 مليون دولار خلال الفترة من فبراير حتى نهاية أكتوبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 9.65 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام المالي للشركة السابق له.

وكشف  العضو المنتدب لشركة كونكريت فاشون جروب في مصر، فى تصريحاته للعربية بيزنس، أن أسواق التصدير توفر عملة أجنبية صعبة، ومصر لديها فرصة واعدة في الأسواق العالمية والحصول على حصة كبيرة من صادرات الملابس الجاهزة، لاسيما مع ارتفاع أسعار المنتجات التركية، وتحاول “كونكريت” الاستفادة من هذه الفرصة باعتبارها أحد أكبر المصدرين للملابس الجاهزة في مصر.