"Xpeng" تفتح باب الحجز لشراء سياراتها الطائرة قبل نهاية 2024

الأحد، 19 مايو 2024 02:12 م
سيارة Xpeng الطائرة

سيارة Xpeng الطائرة

share

المشاركة عبر

قال “برين قو” الرئيس المشارك لشركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية "Xpeng AeroHT"، التابعة لشركة Xpeng، لشبكة "CNBC" الأميركية يوم الجمعة، أن شركته تهدف إلى تسليم سيارتها الطائرة للعملاء في عام 2026، وإن السيارة ستكون متاحة للطلب المسبق هذا العام.

ويعد الجدول الزمني لعام 2026 متأخراً قليلاً عن هدف التسليم في الربع الرابع من عام 2025 الذي روجت له Xpeng سابقاً، عندما قدمت Xpeng AeroHT السيارة الطائرة - وهي شاحنة كبيرة بها طائرة كهربائية بدون طيار تتسع لمقعدين. يمكن أن تنفصل السيارة الطائرة عن الشاحنة، ويمكن للأشخاص بعد ذلك ركوب الطائرة بدون طيار والتحليق بها.

وقالت Xpeng هذا العام إن السيارة الطائرة تمر حالياً بعملية اعتماد من هيئة تنظيم الطيران الصينية.


وأشار “قو” إلى الحصول على جميع الموافقات المعقدة. وأضاف “السبب وراء ثقتنا، هو أننا نصمم هذا للاستخدام ليس في المراكز الحضرية، ولكن للضواحي في المناطق ذات المناظر الخلابة، حيث ... سنعمل مع البلديات لإنشاء حدائق الطيران ومناطق الطيران التي تسمح للناس بالاستمتاع بالطيران من دون متاعب الطيران”، حيث لن يحتاج الركاب إلى ترخيص خاص لقيادة السيارة الطائرة بدون طيار للاستخدام الأولي، بحسب ما نقلته العربية بيزنس.

وأوضح قو: "عندما تقترب أكثر من المراكز الحضرية، فإنك تحتاج إلى تراخيص خاصة وسيكون الحصول على الموافقة عليها أكثر تعقيداً".