5 مارس.. "iTi" تنظم "يوم الألعاب الإلكترونية" بالعاصمة الإدارية

الأحد، 03 مارس 2024 12:55 م
معهد تكنولوجيا المعلومات iTi

معهد تكنولوجيا المعلومات iTi

share

المشاركة عبر

ينظم معهد تكنولوجيا المعلومات iTi التابع لوزارة الاتصالات النسخة الأولى من يوم الألعاب الإلكترونية يوم الثلاثاء 5 مارس، بمقر المعهد في العاصمة الإدارية الجديدة، وتستهدف الفعالية طلاب كليات الهندسة، والحاسبات والمعلومات، والفنون التطبيقية، والفنون الجميلة.


ويوفر اليوم فرصة للمشاركين لاستكشاف أسرار صناعة الألعاب الإلكترونية من الخبراء والمتخصصين، وتطوير المعارف والمهارات في هذا المجال، والتواصل مع أقرانهم من مطوري الألعاب الطموحين، والتعرف على المسارات المهنية في صناعة الألعاب وبرامج المعهد.

وقالت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، إنه تم إطلاق فعاليات الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية Game Jam 2024، علي مدار أسبوع كامل مضيفة، أن أكاديمية تطوير الألعاب التابعة للمعهد استضافت جميع الفعاليات بمقر المعهد بالقرية الذكية خلال أيام انعقاده.

والملتقى هو أكبر حدث عالمي في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية، ويُعقد في نفس الوقت في أكثر من 100 دولة وتوفر المسابقة العالمية مساحة للأفراد الموهوبين للعمل في جوٍ من المرح والإبداع والتجريب، كما تتيح الفرصة لأطراف صناعة الألعاب الإلكترونية من الشباب المطورين على التواصل مع أقرانهم ومشاهدة عرض الألعاب المستقلة.

وستكون هناك فرصة جيدة للشباب من مطوري الألعاب الإلكترونية لتطوير لعبتهم الخاصة؛ للمشاركة في المسابقة لاختيار أفضل الألعاب الإلكترونية التي تم تطويرها خلال فعاليات الملتقى في اليوم الختامي.