فى اليابان فقط.. الآن يمكنك أن تصبح "جرندايزر" بطول يصل لـ 5 أمتار

السبت، 28 أكتوبر 2023 01:35 م
جرندايزر

جرندايزر

share

المشاركة عبر

حول الياباني “ريو يوشيدا” الرئيس الشاب لشركة "تسوبامي إنداستريز" الناشئة، أحلام ملايين الأطفال والكبار حول العالم، حيث صنع "جرندايزر" يمكن التحكم به من الداخل.

وأوضح الرئيس الشاب لشركة “تسوبامي إنداستريز”،أن "الفكرة ليست أن يدخل الشخص إلى داخل الروبوت ويصبح المتحكم به فقط، بل أن يصبح هو الروبوت، كما لو أنه أصبح شخصياً عملاقاً.. إنها آلة تتيح للناس أن يدخلوا قليلاً إلى هذا العالم".

وأعلن “ريو يوشيدا” عن روبوته العملاق “جرندايزر”، على هامش “معرض التنقل الياباني”، مشيراً إلى أن طوله يبلغ 4,5 أمتار ووزنه 3,5 أطنان، وأطلق عليه ”يوشيدا” اسم "آرتشاكس"، ويمكن تحريكه بسرعة 10 كيلومترات في الساعة من جانب شخص يجلس في قمرة قيادة مجهزة بأحدث التقنيات، بحيث يحرك الشخص روبوته المروض ذا المفاصل الـ26، بما في ذلك يداه الضخمتان، عبر عصيَي تحكّم ودوّاستين وشاشة تعمل باللمس.

وتعليقاً على إطلاق  "آرتشاكس"، قال “يوشيدا”: “أريد أن تتحقق أحلام الناس.. كنّا نحلم عندما كنا أطفالاً بالدخول في روبوت والتحكم فيه كما الحال في أفلام الخيال العلمي”.

  ومن حيث الاستخدام، أشار رجل الأعمال البالغ 25 عاما، أن آلته البالغة قيمتها ثلاثة ملايين دولار ستعمل لغايات الترفيه مثل معارك الروبوتات، أو لأهداف عملية مثل مهمات إزالة الأنقاض بعد الكوارث أو أعمال البناء.

تحدث “يوشيدا” وكأنه قادماً من المستقبل وقال أن هدفه لا يقتصر على تطوير الروبوتات فحسب، بل يريد بشكل خاص إنشاء نظام يدمج بين الآلة والشخص الذي يتحكم في حركتها، من خلال روبوته العملاق أو غيره من الروبوتات العملاقة المنبثقة من عالم الرسوم المتحركة اليابانية.