وزيرة الخزانة الأمريكية تتعهد بدعم "قوى" للاقتصاد المصرى

الأربعاء، 10 يناير 2024 11:12 ص
جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية

جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية

share

المشاركة عبر

تعهدت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، بدعم اقتصاد مصر وإصلاحاته، عقب اجتماع مع كبار المسئولين الماليين المصريين في واشنطن، أمس الثلاثاء، وسط محادثات بشأن زيادة قرض صندوق النقد الدولي للقاهرة البالغة قيمته ثلاثة مليارات دولار.

وجاء في بيان لوزارة الخزانة أن يلين ناقشت التحديات التي تواجهها مصر جراء حرب غزة خلال اجتماعها مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط.

وقالت وزارة الخزانة “أكدت الوزيرة يلين دعم الولايات المتحدة القوي لمصر وبرنامجها للإصلاح الاقتصادي. وشددت على هدف تعزيز الاقتصاد المصري ودعم النمو الشامل والمستدام”.

وكان وزير المالية محمد معيط ومحافظ البنك المركزي حسن عبد الله، قد اجتمعا أمس، مع وزيرة الخزانة الأمريكية، فى واشنطن، وقال متحدث باسم صندوق النقد إن من المقرر أيضا أن يجتمع المسؤولون المصريون مع مديرة صندوق النقد الدولى كريستالينا جورجيفا في أثناء زيارتهم.

وكانت مديرة صندوق النقد الدولى كريستالينا جورجيفا قد أعلنت في نوفمبر إن صندوق النقد “يدرس بجدية” زيادة برنامج قرض مصر البالغ قيمته ثلاثة مليارات دولار بينما تعاني من التأثير الاقتصادي للحرب الإسرائيلية فى غزة، وفقاً لرويترز.