العمومية غير العادية تعدل مادتين من النظام الأساسى لـ"الشرقية للدخان"

الأحد، 24 ديسمبر 2023 03:02 م
الشركة الشرقية للدخان

الشركة الشرقية للدخان

share

المشاركة عبر

قالت الشركة الشرقية للدخان، في بيان إفصاح لإدارة البورصة، اليوم الأحد، إن الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت على تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بهيكل المساهمين، والمادة 21 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بتكوين مجلس ادارة الشركة.

ونصت المادة  7 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بهيكل المساهمين قبل التعديل على أن يتكون رأس مال الشركة من 2.2 مليار سهم، تستحوذ منها الشرقية للدخان على 1.1 مليار سهم، وآخرون على ما يتجاوز مليار سهم.

ونصت المادة بعد التعديل على أن يتكون رأس مال الشركه من 2.2 مليار سهم، وقد تم الاكتتاب في رأس المال بنحو 669 مليون سهم لشركة جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة، واستحوذت الشركة القابضة الصناعات الكيماوية على 467.2 مليون سهم، وآخرون على ما يزيد عن مليار سهم.

وكانت الماده 21 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بتكوين مجلس ادارة الشركة، تنص على تعيين 4 اعضاء يمثلون الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، و3 آخرين يمثلون باقي المساهمين وعضوين مستقلين، لتصبح 3 أعضاء يمثلون شركه غلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة، وعضوان يمثلون الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وعضوان يمثلان باقي المساهمين، وآخران مستقلين.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى”، قد وافقت على تعديلات مجلس الادارة، اليوم، بقبول استقاله الشركة القابضة للصناعات الكيماوية من 3 مقاعد من مجلس ادارة الشركة الشرقيه ايسترن كومباني، والموافقه على قبول استقاله 3 أعضاء من ممثلي الشركة القابضة للصناعات الكيماوية من عضوية مجلس ادارة الشركة، وتعيين شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة بـ 3 أعضاء بعضوية مجلس ادارة الشركة.