"إيسترن كومبانى" تعيد تشكيل مجلس الإدارة وتعين عمرو الجناينى عضوا مستقلا

الأحد، 24 ديسمبر 2023 11:17 ص
شركة الشرقية “إيسترن كومباني"

شركة الشرقية “إيسترن كومباني"

share

المشاركة عبر

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، على قبول الاستقالة والاعتذار المقدم من إسلام سيد محمد سالم، كعضو مستقل بعضوية مجلس الإدارة، والموافقة على تعيين عمرو الجنايني عضوا مستقلا بالمجلس، بحسب بيان إيسترن كومباني المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.


كما وافقت الجمعية العمومية المنعقدة الخميس الماضي، على تعيين شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة بعدد ثلاثة أعضاء بعضوية مجلس إدارة الشركة، بعد قبول استقالة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، من عدد ثلاث مقاعد من مجلس إدارة الشركة.

كما وافق مجلس إدارة شركة “إيسترن كومبانى” في جلسته المنعقدة الخميس الماضي على اعتماد تشكيل المجلس ليصبح المهندس تامر عبد العزيز جادالله بمنصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى، مستقلاً، والاستاذ هانى أمان حسين عطية بمنصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذى عن شركة غلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة، والاستاذ أحمد سعد الليثى ناصف، والدكتور علاء الدين حسن مصطفى، عضوا غير تنفيذيا عن شركة غلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة.

وتم تعيين الاستاذ سامح أحمد سيد خضير والدكتور محمد غازى صابر ابراهيم، عضواً غير تنفيذياً عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والاستاذ محمد جمال محرم، عضواً غير تنفيذياً ممثلاً عن المساهمين، والاستاذ حسن محمود على خليل عضواً تنفيذياً عن اتحاد العاملين المساهمين بالشركة، والاستاذ عمرو يوسف حسن الجناينى عضواً غير تنفيذياً مستقلاً.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقية استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية على 30% من إجمالي أسهم شركة الشرقية “إيسترن كومباني”، ضمن برنامج الطروحات الحكومية فى سبتمبر الماضي.


وبموجب تلك الاتفاقية استحوذت جلوبال للاستثمار الإماراتية على الشرقية للدخان بمبلغ 625 مليون دولار أمريكي، مع توفير المشتري مبلغ 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع، على أن تحتفظ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحصة قدرها 20.9% من رأس مال الشرقية للدخان.